Saturday, September 17, 2016

أعيش لأسمع الألبوم الجديد للأم الوحشة Joanne.


بعد مرور 3 سنوات عن إصدار ARTPOP الذي أعتبره الألبوم المفضل لي لحد الآن. ستقوم ليدي غاغا باصدار ألبوم استوديو جديد يحمل اسمها الثاني JOANNE وهو بالمناسبة اسم عمتها التي توفيت سنة 1974 في عمر 19 سنة بمرض الذئبة الإلتهابي. لقد كان لهذا الحدث الدرامي أثر كبير في العائلة بحيث ترك جرح من الصعب أن يشفى على أب غاغا الذي قام بتسميتها Stefani Joanne Angelina Germanotta ولهذا غاغا ترغب الآن بتكريم ذكرى عمتها التي شعرت بارتباط روحي معها.


السيدة غاغا عمرها الآن 30 سنة بحيث أصبحت لها خبرة وتجربة أفضل في مجالها بعد إصدار 4 ألبومات. لقد حصلت على اعتراف عالمي، أصبحت لها قاعدة معجبين بالملايين من جميع الثقافات وهم الوحوش الصغار، قامت بعمل جولات موسيقية عالمية، حصلت على جوائز ضخمة وحطمت أرقام قياسية، جربت التمثيل ومجال الأزياء، شاركت في حملات اجتماعية وإنسانية، أصدرت ألبوم جاز مشترك مع Tony Bennett وبالتالي فإن صدور ألبوم جديد  هو حدث ينتظره الملايين حول العالم. وأنا من بين هؤلاء الأشخاص ولا أعرف في الحقيقة بأي طريقة سوف تبهرني هذه المرة. أنا متحمس كثيراً لسماع الألبوم ولقضاء وقت برفقة ألحانه وكلماته ومعانيه...إنني أعيش من أجل سماع هذا الألبوم. مع العلم أنني كنت أنتظر بحماس أيضاً الجزء الثاني من ألبوم ARTPOP ولا أعرف لما تراجعت غاغا عن هذه الفكرة وهل للأمر بسبب تراجع المبيعات أم لا.

إذا رددت لك الصفعة، متى تنتهي الإساءة ؟ 

أبرز ما حدث في حياة غاغا مؤخراً هو ابتعادها عن أضواء الشهرة لأجل قضاء وقت أكبر مع العائلة والأصدقاء ومع نفسها. لقد أنهت خطبتها مع الممثل تايلور كيني بعد أن استمرت علاقتهما 5 سنوات . كما أنها عادت للإشتغال مع المنتج الموسيقي رضوان (المغربي/السويدي) الذي صنعت معه نجاح عالمي في بداية مسيرتها الفنية... التقت بالدالاي لاما وألقت خطابا عن التعاطف والطيبة... ظاهرياً غاغا غيرت من أسلوبها في اللباس الذي يوصف بالمتحرر، غريب الأطوار والبعيد عن النمطية والتقليد وأصبحت تتبع أسلوب في اللباس بسيط جداً، مريح وغير متكلف. صحيح أن أسلوبها في اللباس باستمرار متجدد ومنفرد لكن ما يزعجني قليلاً هو تخوفي من أن لا أعرفها مستقبلاً.

الآن، اللباس الذي ترتديه في حياتها اليومية هو الذي تظهر به للكاميرات.

أثناء تحضيرها للألبوم سنة 2015 قالت غاغا في مقابلة مع مجلة The inquier الإنجليزية أنها اكتشفت في نفسها جانب مظلم، أكثر غموضاً من ما يتوقعه المعجبين منها: 
"لقد وجدت مليون شيء جديد عن نفسي، ماذا أريد وماذا أريد أن أكون لكن الأكثر أهمية هو أنني وجدت في الواقع المكان الذي يمكنني أن أضع فيه كل الألم والقلق الذي لم أكن أجد أين أضعه. يمكنك التعبير عنه في موسيقاك لكن ليس هذا ما يريده الناس دائماً مني في موسيقاي. إنهم يريدون شيء لطيف ومبهج مثل أغنية "Just Dance" أو يريدون شيء مثل "Bad Romance" وهذا جيد... أنا سعيدة لكي أعطي للناس ذلك لكن مع أغنية "Dope" أو بعض الأشياء التي قمت بها في ألبوم آرتبوب سترى جانب مظلم وملفوف بالألوان. لكن ربما هذا ما لا يريد الناس رأيته باستمرار. يريدون رؤية المثالية ولكن النقص هو الفوز." 
لحد الآن لم تشارك غاغا بعد لائحة الأغاني الكاملة بل  شاركت فقط مع جمهورها غلاف الألبوم وتفاصيل أخرى مثل اسمه وموعد صدوره 21/10/2016 وأبرز مواضيعه بحيث وصفت أن الأغاني سوف تتضمن جميعها ملامح من حياتها... كما نعرف أسماء بعض الأغاني المؤكدة والمنتجين والموسيقيين الذين سوف تتعاون معهم، من أبرزهم:

 Florence Welch

Father John Misty 


Kevin Parker 


Mark Ronson 

Josh Homme

Beck 

RedOne



الأغنية المنفردة التي أصدرتها Pefect Illusion، شخصياً سببت لي بعض الإحباط ولم تعجبني كثيراً.


في الأخير إذا كان الألبوم المقبل مخيب للأمال لدي على الأقل 4 ألبومات منفردة وهي الشهرة2008، وحش الشهرة2009، ولدت هكذا2011، آرتبوب2013 بالإضافة لألبوم جاز مشترك Cheek to cheek،2014 ولن أنسى بالطبع ألبومها الأول على الإطلاق الذي أصدرته سنة 2006 "Red & Blue" كما توجد عشرات الأغاني المقرصنة الرائعة التي لم تصدرها في ألبومات بل وجدت طريقها للمعجبين عبر النت.


1 comment:

  1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

    eToro هي السوق الرائدة للجيل التالي من المتداولين والمستثمرين. بإمكانك تحقيق أرباح مباشرة من خلال التداول عبر الإنترنت وقيادة خمسة ملايين متداول اجتماعي حول العالم، والحصول على الأموال باعتبارك تمثل جيلاً جديداً من مدراء الصناديق عندما ينسخ الآخرون استثماراتك.

    ReplyDelete

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^