Thursday, October 27, 2011

حقيقة برنامج مدام مسافرة

 =) السلام عليكم
كالعادة قناة التفاهة والانحطاط دوزيم عملت برنامج آخر مقلد بغباء و هذه المرة البرنامج اسمه "مدام مسافرة " 
و أولاً البرنامج فكرته ليست مغربية أو حتى عربية بل هو برنامج غربي أرويي . و هذا مُلصق للنسخة الفرنسية للبرنامج .

  
فكرته هي أن تسافر الزوجة المشاركة في البرنامج لمدة أسبوع تقضيها في أحد الفنادق الفخمة من أجل الراحة و التسلية و أن تترك زوجها مع أبنائه حتى يهتم هو بأكلهم و شربهم و كل الأشياء اليومية الأخرى.التي كانت تقوم بها المرأة سابقاً بينما هو كان يذهب لعمله خارج المنزل. إذن واجب الزوج المشارك في البرنامج الآن أن يقول بمهام الزوج و الزوجة. و لقد حاول البرنامج إقناع المشاهد أن هدفه هو أن يعرف الرجل قيمة المرأة و أيضاً حتى نعطي للمرأة فرصة للراحة. لكن بعد أن شاهدته وجدت أن البرنامج هو مجرد محاولة لغسل دماغ الناس مرة أخرى و لنشر الفساد و لتميع العلاقات الاجتماعية .


في هذا الفيديو تجدون مخرجة البرنامج "زكية الطاهيري" تقول بوضوح أنها تنتظر مساواة الذكر و الأنثى في الإرث و قال أيضاً أنه من الصعب تغيير المجتمع بسرعة  بعد 14 قرن من السيطرة الذكورية في المجتمع    المغربي الإسلامي 
بالنسبة لي برنامج مدام مسافرة هو محاولة للتغيير عقلية المجتمع المغربي..هو محاولة لإقناع الناس بأن المرأة مكانها ليس البيت فقط ..هو محاولة لتكسير صفة الحياء عند الناس عند الحديث عن العلاقة بين المرأة و الرجل و بين الأزواج خصوصاً .  
عموما كل شيء في البرنامج سيء مثلاً:

- في الحلقة الأولى تحدث كل مشارك عن زوجته و عن الظروف التي تعرف عليها و كل مشارك بدأ يحكي عن الظروف التي تعرف بها على زوجته  بطريقة خالية من الحياء . ذالك الحياء الذس تعودت أن أراه عند المغاربة عندما يتحدثون عن مواضيع الحب . حتى أن البعض حكي عن أمور شخصية و خاصة جداً مثل : "أن يقول أنه أعجب بجسد زوجته كثيرا قبل الزواج" .
- عندما ذهبت مشاركة محجبة في البرنامج لترقص و لتعمل صور مع سائحات يلبسن لباس البحر
- عندما قال مشارك لزوجته في الهاتف :"نحن سعيدون معنا نساء" و ردت عليه زوجته : "نحن أيضا كل شيء  
في البرنامج مثل الفيلم " 

هذه بعض الأمثلة السيئة التي رأيتها في البرنامج لكني لا أعرف ما حدث من بعد لأني توقفت عن مشاهدة  البرنامج و لا أظن أن المشاركين في البرنامج يعرفون حقيقة البرنامج فهُم في الآخر مغاربة مسلمون و يظهر أنهم من طبقة محافظة . لكن المسؤول الأول على البرنامج هي قناة دوزيم بالطبع التي تعمل المستحيل لتنشر الفساد في المجتمع .

ذكرت مصادر إعلامية أن هدف الأزواج من المشاركة في البرنامج هو المقابل المادي و ذكرت أيضا أن المشاركين أصبحوا  يتعرضون للسخرية و التهكم من طرف الجيران بسبب البرنامج  . المصدر هنا 


بالنسبة لي لست ضد أن تعمل المرأة خارج المنزل بشرط أن ترغب هي في ذالك و أن لا يؤثر عملها على بيتها و لست أيضاً ضد أن يعمل الرجل في المنزل و أن يقوم بأعمال التنظيف و الطبخ و الأشياء الأخرى فأنا شخصياً أقوم بها و لا أجد في هذا أي حرج . بالعكس أجد أن هذا واجبي فأنا أعيش في المنزل لهذا يجب أن أقدم خدمة له و يجب أن أخدم أمي و أبي و إخوتي كما يفعلون هم . ببساطة أن مع فكرة التعاون و لست مع فكرة أن أشغال المنزل هي أمور نسائية .  
في الأخير أقول أن البرنامج سيئ جداً و أتمنى له فشل كبير جداً  .

شكراً لكم :)

8 comments:

  1. موضوع رائع و الدوزيم قد نجحت فعلا في افساد المجتمع المغربي و هي تكمل المشوار

    ReplyDelete
  2. @غير معرف

    شكراً لك على التعليق
    نعم لكن بالطبع كل هذا سينتهي في الوقت المناسب و الحمد لله أن الوعي ينتشر في المجتمع

    ReplyDelete
  3. لماذا لم تسافر مع زوجها ؟
    هناك مشكله فعلاً ..
    وحتى كيف تكون سعيدة فى رحلتها حيث انها ليست فى عمل
    أو مهمة رسمية !!!

    برنامج محير ..!!

    تحياتى

    ReplyDelete
  4. @قوس قزح

    قانون البرنامج هو أن تسافر الزوجة لمدة أسبوع و أن تترك زوجها في المنزل ليتكلف بمهام الطبخ و التنظيف و الإهتمام بالأبناء و هي سعيدة لأنها تقيم في فندق راقي جداً و لانها تعمل فيه العديد من الأنشطة مع المشاركات الأخريات

    تحياتي ^_^

    ReplyDelete
  5. مشكوووووووور اخي الكريم على الموضوع

    ReplyDelete
  6. @زكرياء يماوي
    العفو أخي زكرياء ..أهلاً و سهلاً بك ;)

    ReplyDelete
  7. @4aflam

    العفو أخي
    أهلاً بك :)

    ReplyDelete

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^