Sunday, January 25, 2015

الصديق وطن صغير



سابقاً كنت لا أؤمن بالصداقة و كنت أرى الناس من خلف نظارة سوداء بسبب مكرهم و أنانيتهم، عنفهم و نفاقهم، و الآن أعتبر الصداقة من أكثر الأشياء أهمية في الوجود.

أنا سعيد لأن قناعاتي تختلف و لأنني أتطور باستمرار.

فيلم الخطأ في نجومنا



الكثيرون يقولون عني: شخصية وحيدة و أنا حقاً كذلك، و هذه ليست مشكلة.أحاول أن تكون علاقتي مع الآخرين واضحة، لأنني لا أرضى بأنصاف الأصدقاء و لا أريد أن أكون صديق الجميع. كما لا أحب صداقات المصلحة و العلاقات المزيفة، لذا أفضل أن أكون بعيداً عن مسرحيات الآخرين.

إذا كانت الصداقة تحتاج أن أعطي الوقت الكثير للآخرين...مع وجود أنه صداقتي معهم قد لا تكون مهمة، و قد تجلب لي المتاعب. فأنا مستعد أعيش من دون أصدقاء. يبدو أن الصداقات المتعددة مُكلفة زمنيا.ً


أحب أن أكون وحيد. و في الكثير من الأحيان أحب الوحدة، ليس اختياري هو بسبب تخوف أو انهزامية و سلبية، لكن لأنني أشعر أنها اختيار و وضع صحي جداً من نواحي مختلفة. كما أنني لا اشعر بالوحدة لأني أملك أشياء كثيرة أعتبرها أصدقاء مثل الأفلام و الكتب... هكذا أكون بخير.

فيلم سارقة الكتب
بالنسبة لي
الصديق هو شخص قد تكون معه كما تكون مع نفسك، دون أقنعة. هو شخص يحبك دون شروط و يقبلك كما أنت. و يحبك من دون الاهتمام بمصالح مادية أو دنيوية.
الصديق هو شخص لا تفرضه عليك ظروف الحياة، بل هو شخص تختاره من بين مجموعة أشخاص. لذا فإن وجوده في حياتك هو نتيجة لاختيار حر.

الصديق ليس شخصاً تملأ به فراغ غرفتك الباردة أو شخصاً تقضي معه وقت فراغك أو عطلة الأسبوعية...
أو شخص تتذكره حينما تعاني من مشكلة و تنساه حينما تنتهي.
الصديق ليس هو شخص تحتاج له ليشرح لك درس الرياضيات أو ليساعدك في رياضة ما، أو شخص كل ما تريده منك هو أن يسمعك و أن يجد لك الحلول لمشاكلك و الأجوبة لأسئلتك. 
لكن الصديق هو شخص وجوده في حياتك مهم جداً ... مهم لأنه يوجد بينكم روابط عميقة أسمى من رابط الدم أو العائلة. 

الاحترام، التقدير، الشكر، الإخلاص، الصراحة، القبول غير مشروط، الحب، التفهم و حسن الاستماع ... جميعها أمور بسيطة و مهمة لصداقة ناجحة.
فيلم سحابة أطلس
ربما في الصديق نرى أنفسنا. لأن الصديق يصارحنا بحقيقتنا و بقول لنا ما يقتنع به، لأن الصديق الحقيقي هو من يقول لك رأيه بغض النظر عن ردود فعل.


الكثيرون يخسرون أصدقاءهم و لا ينفعهم الندم، و في الأخير يجيدون أنفسهم محاطون بالأوغاد و المنافقين الاستغلاليين. لذا كن مسؤولاً عندما تدخل في علاقة صداقة.

"تُسمى الصداقة كذلك فقط حينما تكون حقيقية" ليدي غاغا
" الصديق هو روح واحدة تعيش في جسدين" أرسطو
" من الصعب جداً شرح معنى الصداقة فهي ليست شيئ يمكن أن تتعلمه في المدارس و إذا لم تتعلم معنى الصداقة فأنت لم تتعلم اي شيء" محمد علي.

No comments:

Post a Comment

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^