Wednesday, September 30, 2015

Marina Del Gaga






مغنياتي الرئيسات حالياً هن Lady Gaga و Lana Del Rey و Marina and The Diamonds وكما تلاحظون فعنوان هذه التدوينة يضم أجزاءً من أسمائهن.
أبرز سبب جعلهن مغنياتي الرئيسيات هي الموهبة القوية والقوة المميزة الأنثوية التي يقمن بتجسديها. هناك الكثير من النقط المشتركة بين الفنانات الثلاث فهن جميعاً مغنيات وفنانات وكاتبات كلمات الأغاني وعازفات ولهن وجهة نظر حول الحياة والفن والعلاقات الانسانية.

إن غاغا ما تزال رقم 1.
لقد بدأت أستمع إليها منذ أن سمعت أغنيتي Bad Romance و Poker face كانت الموسيقى صاخبة وسهلة التذكر وبسرعة انسجمت معها وجعلت داخلي يرقص... ثم بدأت أشاهد الكليبات كما يفعل الجميع بطريقة سطحية، كان اعجاباً فقط بالأغاني كما يحدث لنا عادةً. لكن تطور الأم بعدما سمعت ألبوم  "Born This Way" سنة 2011 وواصلت الاستماع إلى الألبوم طوال سنة من دون أن أمل منه، لقد كنت أكرر سماع الأغاني باستمرار وبدأت أفهم كلماتها وأعرف أن غاغا ليست مجرد مغنية عادية تتسلى أو تستخدم الموسيقى كتجارة لكن لديها رسالة ومعاني وقضية تدافع عنها.




لقد كانت هذه أول مرة في حياتي أستمع لألبوم موسيقى طوال سنة كاملة من دون أن أمل منه. في هذه المرحلة بدأت أتابع أخبارها الشخصية وأعجب بملابسها الكارثية التي تجعل الناس للأسف يرونها بشكل سطحي دون أن يفهموها. غيرت رأيي فيها نهائياً بعدما سمعت ألبومها "Red and Blue" في مرحلة " ما قبل غاغا" حيث عملت ألبوم سنة 2006 بمجهود بسيط وكان الأمر مؤثر جداً وشعرت أن غاغا هي نفس الشخص سواء باسم غاغا أو باسمها الحقيقي Stefani. شعرت أن غاغا ليست مجرد منتج بل شخص حقيقي. وبعد ألبوم آرتبوب أحصلت عليه كهدية من صديق وأصبحت أملكه أصبحت غاغا تملكني موسيقياً.
هذا هو أكثر ألبوم انتظرته لشهور طويلة لدرجة أنني كنت أتابع كل أخباره وشائعاته في اليوتيوب وكنت أسمع لكل المقاطع الصوتية التي يتم تسريبها والمقاطع المزيفة التي يصنعها المعجبين للتنفيس عن الانتظار.
وحينما خرج الألبوم أصبحت أسمع أغانيه طوال اليوم واحتفلت به بطريقتي مثلما احتفل بي هو.



أكثر نقطة مشتركة بينهن بالنسبة لي هي كتابة الكلمات SongWrithing. لانا شاعرة مرموقة وليدي غاغا بارعة في كتابة أغاني متميزة كما أنها جريئة من جميع الجهات ومارينا تطرح عدة موضوعات مختلفة ومتميزة في التعبير عن مشاعر مستميعيها. 
المغنيات من نفس الجيل ف لانا ومارينا ولدوا سنة 1985 وليدي غاغا ولدت سنة 1986 وعمرهن حاليا هو 29 و30 سنة. انتماءهن لنفس الجيل يجعلهن مهتمات من لنفس المواضيع كما يجعلهن يعبرن بطرق متشابهة بسبب التقليد الاجتماعي الذي نتبعه جميعاً فالانسان ابن بيئته ولكن هذا لا يلغي تفردهن.
جميهن متمردات فنيا ويجمعهن التحرر الفكري والجسدي واللاعتذارية " I don't Care" واللاعنفية واللاعتيادية في نمط الحياة وفي المظهر الخارجي وخصوصاً ليدي غاغا التي عرفها العالم بتمردها في الملبس بحيث ترتدي ما تشاء ولا تكترث لأحد، فهي لا تعتبر الملابس مجرد زينة بل وسيلة من وسائل التعبير عن الذات والتواصل.





الأمل الملهم جميعن يملكن ألبوم أول غير مشهور. غاغا لديها ألبوم Red and Blue الذي نشرته سنة 2006 ولانا لديها ألبوم نشرته باسم "May Jailer"  عنوانه "Young like me" نشرته سنة 2005 ولديها أيضا ألبوم 2006/ "Sirens" ومارينا لديها ألبوم "Mermaid vs. Sailor" الذي نشره سنة 2007 على حسابها في Myspace.


في البداية كنت أحب Gaga فقط وبعد ذلك أصبحت أحب Lana وتمنيت كثيراً أن يقوموا بعمل ألبوم مشترك بينهما " Duet Album" وأعجبني الأمر كثيراً بعدما وجدت صفحات فيسبوك للفنانتين معاً وهذا أظهر لي أنني لست الوحيد الذي يربط بين غاغا ولانا وأنه يوجد معجبين كثر آخرين يشعرون بنفس شعوري. ما حدث الآن هو أن Marina تمت إضافتها للقائمة والأجمل أنني وجدت لمرة ثانية معجبين آخرين حول العالم يقمن بالربط بين المغنيات الثلاث. لذا أتمنى أن يعملوا Trio Album بأي اسم وأقترح عليهن اسم Marina Del Rey. من دون شك سيكون من أجمل الألبومات المختلفة والمتميزة.





بعض النقط المشتركة الأخيرة.
1- جميعهن عازفات: مارينا وغاغا عازفات بيانو ولانا تعزف القيتارة.
2- يملكن أسماء مستعارة.
3- يقمن بحولات موسيقية عالمية وحاضرات إعلاميا.
4- لطيفات مع المعجبين ويتواصلن معهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
5- غزيرات الانتاج: يملكن الكثير من Unreleased songs الأغاني غير المعلنة وخصوصاً لانا التي لديها مئات الأغاني على اليوتيوب.
6- أمريكيات بأصول أروبية: غاغا إيطالية. لانا اسكتدلندية. ومارينا يونانية الأب وأمها من الويلز.
7- دخلن الجامعة مارينا درست الموسيقى. لانا درست الفلسلفة(الميتافيزيقا). غاغا درست الموسيقى والفنون.
8- بدأن تأليف الموسيقى والأغاني بطريقة شخصية وبدأ التواصل مع الجمهور في النوادي الليلية...
9- جميعهن لديهن نسبة كبيرة جدا من المراهقين في جمهورهن بالإضافة لأحرار الجنس.
10- يقمن بغناء أغنية واحدة بأكثر من طريقة ويقمن دائماً بنسخ Acoustic.
11- ملهمات فنياً ويقمن بتحفيز المعجبين على الابداع وخصوصاً معجبي غاغا اللذين لهم موقع تواصل خاص باسم "الوحوش الصغيرة".



يبدو أنه يوجد اعجاب متبادل بين غاغا ولانا وخصوصاً من ناحية غاغا. وهذه الفيديوهات توضح كلامي أما فيما يخص لانا فأنا لا أعرف. لكن حقاً هم يحتاجون لعمل ألبوم مشترك، خصوصاً أن المئات أو الآلاف يتمنون هذا، ويقومون بعمل أغاني Mashup لهن. يثيرني جداً سماع هذه المقاطع الموسيقة وأيضاً أغاني الRemix التي يقومون باصدارها لهن. الأكثر إثارة أنني وجدت مدونتين تمبلر بنفس الاسم الذي اخترته وهو Marina Del Gaga







من دون شك سوف أترجم الكثير من أغانيهن إلى العربية فأكثر ما أعجبني في الأغاني هي الكلمات. 

No comments:

Post a Comment

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^