Thursday, September 03, 2015

برنامج قطرات الإذاعي


قطرات هي مدونة صوتية أو بالأحرى برنامج إذاعي عن الثورة الفكرية، الإنسانية، السلام، اللاعنفية، نقد العاهات والتقاليد الاجتماعية وبكل تأكيد التوعية بحقوق الإنسان وحرياته، ولا أنسى مناهضة الكثير من الأفكار التي أعتبرها امتداد للشرور الأصلية: الجهل والعنف. بالإضافة لمواضيع أخرى مختلفة سواء كانت ظواهر سلطت عليها أضواء الإعلام أو مواضيع مسكوت عنها ومحرمة.

سوف أطرح في هذا البرنامج أفكاري وخواطري ومشاعري وحلول أعتبرها اقتراحات قد تساعد الكثيرين في حياتهم.. وجميع هذه الأمور التي تعبر عني عبرت أيضاً عن أشخاصاً آخرين. فنحن جميعا مترابطون وفكرتي التي قد أطرحها ليست بالضرورة  اختراع وانجاز محض بل مجرد امتداد لفكرة سابقة سمعتها أو قرأتها أو استلهمتها بطريقة ما من شخص آخر.. أفكاري هي  خلاصات من قراءات وحوارات وأهم شيء خلاصة للتفكير وللتأمل وبالتالي أنا لا أفصل بين البشر على أي أساس وأعترف بالفكر الإنساني وإن ضم الاختلافات والانشقاقات والتنوعات والألوان.


هذه القطرات هي قطرات متناثرة مثل قطرات المطر التي تهطل بطريقة فوضوية لكنها منظمة بطريقة ما. قطرات المطر لا يحكم بها أحد من البشر. فنظامها الفوضوي هو الذي يحفز الحياة فوق الأرض ويحرض على الإنتاج. وبالتالي فهذا البرنامج الإذاعي هو عبارة عن قطرات غير منظمة مختلفة الحجم والكمية والنوع لكن بعد أن أنهي قطرات الصوتية سأنظم كل القطرات في كتاب مفصل ومرتب سوف ينشر مع دار نشر مختلفة تدعم الشباب والفكر وتؤمن بالثورة الفكرية.



أتمنى أن ينال إعجابكم هذا البرنامج وأتمنى أن يحفزكم بشكل إيجابي على الصمت والإصغاء، التفكير، التأمل، القراءة و بالتالي فعل التغيير، الانشقاق وأخذ زمام المبادرة الواقعية عوض أن تنتظر آخرين يبادرون وتكونين أنت مجرد تابعة لهم. كن مبادراً وليس تابعاً.

برنامج قطرات سوف يظهر بشكل آخر من خلال كتاب فكري سوف ينشر في آخر سنة 2016.

" قطرات" هو ناشط بشكل رسمي في حملات إلكترونية توعوية:
 #نعم_للثورة_الفكرية 
#الإنسانية_هي_الحل
#ثورة_الكتب
#مناهضة_العاهات_والتقاليد
#التمرد_الفني


تفضلوا #برنامج_قطرات الذي وعدتكم به.. وفيت بوعدي لكم وأتمنى أن تساعدوني في النشر .الحلقة الرابعة: كن أنت التغيير...
Posted by ‎رواية الزانية لـ باولو كويلو‎ on samedi 1 août 2015


No comments:

Post a Comment

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^