Friday, July 08, 2016

دخلك بتعرف 17 معلومة عن ليدي غاغا.



نشرت صفحة دخلك بتعرف التنويرية منشوراً تقول فيه أنها تحضر لسلسلة للتعريف بليدي غاغا وطلبت إرسال معلومات عنها وأنا فعلت ذلك مباشرة في الرسائل الخاصة لكن للأسف وجدت أن الصفحة قد نشرت السلسلة بعد ساعات معدودة فقط (في نفس اليوم) وبالتالي قررت أن أنشرها في مدونتي طالما لم تكلف الصفحة نفسها عناء الرد علي.. كما يبدو أنها لم تكترث للمشاركات التي وصلتها طالما نشرت السلسلة في أقل من 24 ساعة !!



المعلومة 1
ولدت غاغا 28 مارس 1986 في نيويورك، وهي أمريكية ذات أصول إيطالية من جهة الأب والأم، أسمها الأصلي ستيفاني جيرمانوتا. بدأت مسيرتها الفنية سنة 2001 مع فرقتها الصغيرة حيث كانت تغني في المطاعم والحانات ثم أصبحت كاتبة كلمات في شركة Sony وبعدما تعرف عليها المغني العالمي إيكون ساعدها كي توقع مع شركة إنتاح عالمية وعي إنترسكوب ريكوردز وسنة 2008 بدأت شهرتها العالمية لتصبح الآن من بين الفنانين الاكثر مبيعاً.
بدأت تعلم العزف على البيانو منذ عمر الرابعة وبدأت ممارسة الغناء في المدرسة الثانوية،هي ثنائية الميول، مرتبطة بالممثل Taylor kinney منذ 2011. لقد أترث في العديد من المشاهير حالياً من أبرزهم Miley Cyrus, Sam Smith, Nick Jonas, Ellie Goulding, Nicki Minaj , Tyler Oakley.
اسمها الفني مستوحى من أغنية Radio Gaga لفرقة Queen التي تعحبها.







المعلومة 2

 أول ألبوم نشرته اسمه "Red and Blue" مع فرقتها الموسيقيى SGBand يضم 5 أغاني، نشرته يوم 6 مارس 2006 وسبق أن قدمتها للجمهور مباشرةً في بعض المطاعم والحانات لكن الفرقة توقفت في منتصف سنة 2006.


المعلومة 3

 ليدي غاغا ليست مغنية فقط، فهي كاتبة أغاني، ملحنة، ممثلة، ناشطة حقوقية كما قامت بأشياء أخرى مثل عرض الأزياء، التمثيل في الإعلانات التجارية، العمل الخيري والتطوعي... إنها تخسر ثورتها على عروضها المذهلة بالإضافة إلى تبرعاتها الخيرية.


المعلومة 4



 حطمت الكثير من الأرقام القياسية. فهي أول شخص في التاريخ تصل أغانيه المنفردة ل5 مليون تحميل على النت، كما أنها أول شخص يصل لـ 10 معجب في الفيسبوم، 20 مليون متابع في تويتر، مليار مشاهدة في اليوتيوب. كما أن ألبومها "Born this way" هو أسرع ألبوم مبيعاً في التاريخ بحيث وصل ل1.1 مليون في الأسبوع الأول. 

المعلومة 5
لدي غاغا لديها 5 ألبومات وهي: الشهرة، وحش الشهرة، ولدت هكذا، خد على خد، آرتبوب. عملت 6 جولات عالمية للترويج لألبوماتها الموسيقية. كما لديها 26 فيديو كليب لحد الآن وظهرت في عشرات البرامج التلفزية، الإعلانات، الأفلام الموسيقية والوثائقية. 



المعلومة 6

ليدي غاغا هي مغنية تقوم بتأدية موسيقى مختلفة ولا تقتصر فقط على البوب. لديها ألبوم جاز مشترك يضم 15 أغنية مع  Tony Bennett (يبلغ عمره89) وهو يعتبر من بين أشهر مغني الجاز في أمريكا.



المعلومة 7

ليدي غاغا قريبة من المراهقين والشباب لأنها تعبر عن أفكارهم ومشاكلهم مع العادات الاجتماعية والعائلة وانسجام نمط حياتهم في هذا العالم بالإضافة لعديد من الإضطرابات النفسية التي يعترض لها المراهقين والشباب مثل الإكتئاب، اظطرابات الطعام وثنائي القطب. لهذا فهي لديها ملايين المعجبين الأوفياء حول العالم وتسميهم  بالوحوش الصغار وهي تعتبر أمهم "الأم الوحشة" ومن أجلهم عملت موقع تواصل اجتماعي خاص باسمهم littlemonster.com من أجل أن يتواصلوا ويكسروا كل الحدود الجغرافية والحواجز الثقافية فيما بينهم  وأيضاً لكي يشاركوا أعمالهم الفنية وأفكارهم.


المعلومة 8

 ليدي غاغا تكرس فنها وموسيقاها لعدة مواضيع مختلفة من أبرزها: الدفاع عن الحقوق المثلية والحريات الفردية، الدفاع عن ضحايا الإعتداء الجنسي من اللوم والوصم بالعار، مواجهة العنصرية والعنف واللاتسامح، تقبل عيوب الجسد وتعزيز الثقة بالنفس، مواجهة معاير الجمال النمطية التي يروج لها الإعلام المضلل... وهي تفعل هذا الأمر بطرق مختلفة سواء بالموسيقى، الخطابات، العروض المسرحية، النضال الإلكتروني أو حتى استعراض الملابس أمام كاميرات العالم من أجل التعريف بفكرتها والتأثير في الآخرين.





المعلومة 9




من المعروف أن الملابس  هي أكثر شيء جعل ليدي غاغا مشهروة فهي متحررة بنسبة كبيرة في اختيار ما يعجبها من ملابس وكل لباس يعبر بالنسبة لي عن شيء محدد أو فكرة أو احتجاج سياسي معين.
علاقة ليدي غاغا بالملابس علاقة قوية ومختلفة جداً بالمقارنة مع الذوق العام أو معاير الجمال الروتينية ولهذا يصفها البعض بالقبيحة أو المجنونة ظناً منهم أن هذه الأوصاف سيئة لكنهم لا يعلمون أن غاغا تريد أن تعيد تعريف القبح كما تعتبر الجنون محفز الإبداع. الكثير من الملابس التي ترتديها تمثل كل ثقافات العالم فهي تريد أن تمثل وتتعرف على كل ثقافات معجبيها حول العالم وحينما تؤلف الأغاني تفكر في الملابس التي سوف ترتديها على خشبة المسرح وبالتالي فتصميم الأزياء يتربط بشكل كبير بالموسيقى كما أنها تملك بعض الأغاني عن تصميم الملابس مثل Fashion و Donatella.



المعلومة 10

تعتبر من بين أكثر الفنانين الذين يعملون من أجل مناهضة الصورة النمطية للجسد والمعاير العنصرية للجمال التي تروج من طرف الإعلام. إنها تركز على الترويج لهذه الصورة وبدأت "ثورة الجسد/ Body Revolution" وطلبت من معجبيها أن يحبوا جسدهم كما هو وأن لا يخجلوا منه وأن لا يظهروا عيوب جسدهم للناس وتحويلهم من عيوب إلى مميزات. كما نشرت الكثير من صورها من دون مساحيق تجميل لتحفز الآخرين على تعزيز ثقتهم بشكلهم الخارجي فهو ليس كل شيء في هويتهم.








المعلومة 11

  • ليدي غاغا يمكنها أن تصبح أي شيء فوق الخشبة في سبيل أن تعبر عن أفكارها ورسائلها ولهذا فهي تقول" أنا لست حقيقة، أنا مسرح" وسبق أن قالت لمجلة Rolling Stone أنها لا تريد أن يعتبرها الناس كإنسان، فهي الآن ليدي غاغا -ليست ستيفاني جيرمانوتا- منتوج فني إبداعي في عالم صناعة الفرجة والترفيه. يمكنها أن تتحول لبهلوانة ويمكنها أن تصبح ممثلة كاذبة أو راقصة مجنونة ويكنها أن تقدم عروض بطريقة صادمة كي تقول أشياء تؤمن بها ويدافع عنها الكثيرين. إنها شخصية متحررة وهذا جعل منها شخصية استفزازية في عالمنا الذي تعود على النمطية والتكرار والتقليد.
المعلومة 12

ليدي غاغا لم يسبق لها أن أساءت للإسلام بأي شكل من الأشكال، على الأقل بشكل عام ورسمي، على العكس فهي من تعرضت للإساءة من بعض المسلمين وأيضاً من الكثير من أصحاب الديانات الأخرى لكنها لا ترد بنفس الأسلوب السلبي ولم يسبق لها أن أبدت أي تصرف عنصري أو عدواني اتجاه أية ثقافة أو ديانة في العالم كما سبق لها أن زارت دول ذات أغلبية إسلامية مثل تركيا،الإمارات العربية وأذربيجان. بالإضافة فهي  تعمل مع مسلمين في مجال الموسيقى مثل المنتج والمؤلف الموسيقي رضوان والمغني إيكون..وآخرون.



المعلومة 13








ليدي غاغا هي شخص مخلص جداً للشخصيات التي ألهمتها مثل مايكل جاكسون، فريدي ميركوري، ديفيد بوري، دوناتيلا، مارلين مونرو، ستينغ... ولهذا فهي تؤدي أغانيهم وتتقمص شخصياتهم وقد تؤلف من أجلهم أغاني كما فعلت مع مصممة الأزياء الإيطالية Donatella versace.


المعلومة 14


لديها غاغا هي إنسانة مثقفة ومتمردة تحب قراءة كتب الحكيم الهندي أوشو، كتابها المفضل هو "رسائل إلى شاعر شاب" للشاعر راينر ماريا ريلكه الذي وشمت أحد أشعاره في ذراعها كنا تحب أيضا كتابات إدغار آلان بو. لوحتها المفضلة فهي الساهرون Nighthawks لـ إدوارد هوبر.



المعلومة 15





الوحوش الصغار يقومون بعمل الكثير من الأعمال الفنية المستوحاة من عالم ليدي غاغا، سواء الرسم، تصميم الأزياء، النحث، تأليف الأغاني أو حتى الرقص.


المعلومة 16



رغم كل الحب الذي قدمته غاغا للعالم حصلت بالمقابل على الكثير من الكراهية والنقد السلبي لدرجة تنظيم مظاهرات مناهضة لها من أجل منع حفلاتها في بعض البلدان وهذا ماحدث للأسف في الفليبين وإندونيسيا بحيث يتم إتهامها من طرف الكثير من المتدينين بنشر الفحش، الإباحية الجنسية والتعدي على الأديان والأخلاق. 



المعلومة 17


ليدي غاغا إنسانية لاعنفية لديها فلسفتها الخاصة حول العالم وستقضي حياتها من أجل تحقيق أحلامها. فما هي أحلامك ؟  



"أنا لست حقيقة، أنا مسرح" ليدي غاغا.
I'm Nor Real. I'm Theatre." Lady gaga"

No comments:

Post a Comment

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^