Friday, July 29, 2011

رمضان كريم و إستثنائي


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ^_^

تهنئة 
بمناسبة حلول شهر رمضان, الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم , شهر الغفران و التوبة , شهر التقرب إلى الله .أهنئ جميع زوار مدونتي  و جميع مسلمي العالم .


دردشة 
هُناك أشياء لا أفهمها في هدا الشهر من بينها  كثرة الأفلام و المسلسلات التي تعرض في هدا الوقت بالضبط  فنجد تنافس كبير جداُ بين الممثلين و كل واحد منهم يريد أن يحصل على لقب "فنان الشهر" و كأن هدا اللقب سيمنحه جنة الفردوس لكن لكي أتوقف عن التذمر و لألخص الأمر سأقول الحل الوحيد و الأفضل الذي أراه مناسبة و هو مقاطعة تلك المسلسلات ببساطة.نعم المقاطعة هي الحل .

كفاية المسلسلات الذي نتابعها  في القنوات الإخبارية أشهرها مُسلسل "القذافي المجنون" و الذي أصبح فجأة بطل لمُسلسل إجرامي حيت نجد في مُسلسله أحداث مروعة و فظيعة . أو مسلسل "محروق اليمن"  أو المسلسل الآخر الذي تراجعت شعبيته كثيراً بمجرد هروب بن علي  أو مسلسل الرعب الآخر الذي يدعى "الأسد الأخرس"  و الذي بدأ عرضه يوم 15 مارس 2011  في سوريا و تطردت الأحذات كثيرا و أصبح  هدا المسلسل الجديد يعرض علينا أبشع طرق جديدة للتعذيب . نعم بالتأكيد هو مسلسل الأسد الذي  لم يعد يسمع زئيره أحد بل صوت الشعب أصبح أقوى .والسؤال الذي يطرح نفسه الآن ,هل كل هده المسلسلات لا تكفي حتى نزيد مسلسلات أخرى أغلبها مسلسلات تافهة هدفُها نشر الجهل و الفساد ؟

بالنسبة لي أختار ما أشاهد فأحب كثيراً المسلسلات الوثائقية و  التاريخية و الدينية و أيضا المسلسلات الدرامية التي أجدها مناسبة و جيدة أتابعها و أتمنى أن يعرض في رمضان برامج دينية جيدة مثل برنامج رحلة للسعادة الرائع الذي عرض في رمضان 2010 

فكرة جميلة 


كثيرون تكلموا في النت و في المُدونات عن عمل برنامج لرمضان بكتابة قائمة أشياء تُبرمج وقتنا بطريقة أفضل, مثلاً : أن يكتب الشخص قائمة يُحدد فيه وقت قراءة القرآن و الأيام التي سيصلي فيها باليل و وقت المطالعة و وقت مشاهدة التلفاز ..إلخ  و أجد هذا فكرة رائعة كثيراً سأعملها كالعادة , كنت أعمل في وقت الإمتحانات بحيث أحدد المواد اللتي أدرسها كل يوم . و بكل تأكيد أتمنى أن أطبق هذا البرنامج عند كتابته لأني سأغضب إذا لم أفعل ذالك ): و أدعوكم أن تفعلو نفس الشيء فالكتابة تُرسخ ما تود عمله و النظام أساس النجاح p:  



في الأخير . قلت في العُنوان "رمضان إستثنائي" لأنه فعلاً سيكون إستثنائي جداُ  في حياتي و يارب   يبلغنا رمضان ^_^  


شكراً لكم 
زكرياء ^^

2 comments:

  1. دموع الرحيل ),12 July 2012 at 18:30

    ياااااارب اميييييين

    ReplyDelete
  2. الله يبلغنا رمضان ونحن بصحه (: ولا فاقدين ولا مفقودين

    ReplyDelete

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^