Tuesday, September 04, 2012

شخصية عنيدة




سأكتب في هذه التدوينة آرائي حول أغنيات ألبوم اصالة نصري الجديد "شخصية عنيدة"، 
صورة الألبوم راائعة، 



شخصية عنيدة.
هذه الأغنية تعبر عني، و أشعر أن أصالة تتكلم بلساني و تصف أحاسيسي و رغباتي، إنها أغنية تعبر عن حالة من الفرح و الأمل و التفاؤل.
قد يتصور العديد من الناس أن الشخصية العنيدة هي تلك التي يتميز صاحبها بالإستبداد و القسوة و يفرض رأيه على غيره، و يعاند في أمور تافهة،  لكن الأغنية تعبر عن شيء آخر، فالشخصية العنيدة هنا هي التي تسعى لتحقيق ما تتمناه  و تتحمل الصعاب من أجل النجاح، تتغلب على الخوف و تثق في نفسها، و تتجاهل من يجرحها و من يسيء لها.
إنها شخصية عنيدة تستمر في المثابرة مهما إستمر أعداءها في إهانتها.


أنا حبك.
هذه الأغنية رومانسية ،  تعبر عن مجموعة من الخواطر التي تفكر فيها فتاة مغرومة، تلك الخواطر هي عبارة عن غزل على لسان رجل ، في الواقع الفتاة هي التي تقول ذالك الكلام لنفسها ( في الأغنية أصالة تغنى بلسان الرجل، بصيغة المذكر)
الأغنية تجسد حالة الحب غير متبادل،  لكن المثير في هذه الحالة هي الفتاة التي تكذب على نفسها حتى ترتاح لكنها في الاخير لا تقتنع بأكاذيبها التي كانت تواسي بها نفسها، و تسأل حبيبها:  كلامك فين بيوحشنى؟


أساسي
 
أغنية إيقاعية نشيطة جداً، تجلني ابتسم ً عندما تبدأ اصالة بغناء تلك اللازمة السريعة.

بجد تجنن.
شعرت أن كلمات الأغنية تعبر عن أصالة مع زوجها طارق العريان.


بناء على رغباتك.
أغنية متميزة، كلماتها فريدة من نوعها، تعبر عن شخصية عنيدة و واثقة من نفسها.


كبرتك على سيدك.
أغنية جريئة ، شعرت أن أصالة في هذه الأغنية  على طليقها ايمن الذهبي الذي لا يحاول دائماً مضايقتها بواسطة تصرحاته في الإعلام عنها. أعتقد أنها تهدف من الأغنية الرد عليه بشكل ساخر، الأغنية مستفزة جداً و رائعة، كاتب كلمات الأغنية ذكي جداً.


قول بحبك.
أغنية تعبر عن شخصية رقيقة المشاعر و لطيفة، الحبيب هنا خجول يجد صعوبة في التعبير عن مشاعره، لكن الحبيبة فهي في الواقع غير خجولة على عكس ما تقوله في الأغنية. ذكرتني هذه الأغنية بأغنية بيسحي لإليسا.

روحي وخداني.
أغنية رومانسية هادئة، لكن كلماتها فيها مبالغة كبيرة جداً، مثلاً عندما تقول: "مكنتش عارفة عايشه لمين،  وبيا الدنيا رايحه لفين ".

سابني.
أغنية فريدة من نوعها.


شاغل بالي هواك.
عندما أسمع لهذه الأغنية أفكر في الله عز و جل و أجد أنه من المباغة أن تكون كلماتها موجهة لإنسان، أحب كلمات الأغنية و خصوصا هذا المقطع:
" يا حبيبى انا ممكن انسانى
وانسى اسمى وحالى
كل ده ممكن عادى
الا انت يا حبيبى
انا دايما فاكراك "

 
* على العموم ألبوم أصالة شخصية عنيدة رائع، و أنا كنت مقتنع بهذه الحقيقة حتى قبل سماع الألبوم و لحسن الحسن أصالة لا تخيب ظني، إنها تستحق لقب فنانة العرب.
 

4 comments:

  1. جريح الاحساس18 November 2012 at 15:26

    اين انت

    ReplyDelete
  2. احب اغنيتها شخصية عنيدة لانها تشبهني كثييرا وبتحدى كل اشي عشان احقق الي بدي ايه

    ReplyDelete

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^