Wednesday, August 15, 2012

إلى أخي الملحد



أنا أتقبل و أتفهم أي شخص مُلحد، ينكر وجود الله، لكنني لا أفهم كيف و لماذا يسب بعض الملحدين الله و الإسلام، فالإلحاد لا يعني إلا صاحبه وحده، و هذا لا يمنحه حق استفزاز مشاعر المؤمنين، و الإساءة لمقدساتهم الدينية بدعوى حرية التعبير. و هل حرية التعبير تعني أن نسيء إلى الآخرين ؟ إن ما يفعلونه لا علاقة له بالتعبير عن الآراء.
 



الأمر الذي يثير استغرابي، هو كيف يسب هذا الملحد الله و هو أساساً ينكر وجوده؟ إذن لماذا يسب ما لا يعترف بوجوده، ما هذا التناقض؟
 

إذا كان فعلا لا يُؤمن بوجود الله، فهو يفعل هذا فقط من أجل الإساءة لغير الملحدين و للاستفزاز، و إذا كان كلامي الأخير خاطئ فهو يفعل هذا لأنه في العمق غير ملحد، فهو يعتقد بالفطرة أنه يوجد خالق لهذا الكون، و بالرغم من ذلك تسيطر عليه أهوائه و أفكاره الخبيثة .


أود أن أقول للمسلمين الذين يشتمون الملحدين كل يوم في المواقع الإلكترونية، أنكم لن تحولوهم لمؤمنين بالشتم و العنف، و لا يوجد شخص قادر على أن يكره شخصاً آخر على أن يصبح مؤمناً، و إذا لاحظتم فالشتم لا ينفع و لن ينفع، بل يدفعهم للتمادي في تصرفاتهم المسيئة. و يجعلكم أنتم تظهرون بشكل سيء، فالإسلام ينهى عن شتم الآخرين. و أؤكد لكم أن الملحدين يفرحون عندما تصدر الشتائم من مسلم بالتحديد، لأنكم بهذه الطريقة تدعمونهم نفسياً بشكل غير مباشر، و تدفعونهم للتمسك بمعتقداتهم الخاطئة.
 
إذا كنتم تظنون أنكم تحاربون الإلحاد بتلك الطريقة فأنتم مخطئون، بل كونوا متأكدين أنكم تساعدون على انتشاره.

حالياً أقرا كتاب: حوار مع صديقي الملحد و سأنشر ملخص لهذا الكتاب إن شاء الله.
 

4 comments:

  1. كل منا لديه شعور داخلى بأن الله موجودا، ربما هذا هو السبب فى هذا التناقض الذى لا تجد له معنى!
    ثانيا ه}لاء الذين يعنفون الملحدين، و يعتقدون أنهم هم المؤمنون الكاملون العارفون، انا لا ارى فيهم ايمانا، انا اعلم انى غير مؤهلة لان ارى او لا ارى ايمان اى انسان او احاكمه، و لكن ما اقصده هو، كيف لمن يدعو الى الله ان يسب؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. كلامك صحيح، هذا شعور فطري بأن هناك خالق لهذا الكون، و ليل هذا هو أن بعض الذين يقولون على أنهم الملحدين يؤمنون بوجود قوة خاجية غامضة تتحكم في الكون.

      أتفق معك خلود :)

      Delete
  2. دائما اقول للاصدقاء وللملحدين ان الالحاد في حقيقة الامر ليس عدم وجود خالق الالحاد هو الاعنراض على وجود خالق ومن حوراتي معهم جلهم لهم الحاد نفسي اعتراضات فقط على وجود الخالق

    ReplyDelete

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^