Wednesday, August 08, 2012

لماذا أصبحت نباتياً ؟




كنت أتناول اللحوم في طفولتي بحكم العادة فقط، لهذا اخترت قبل شهور أن أصبح نباتياً، أو بالأحرى أن يعتمد نظامي الغذائي على الأغذية ذات المصدر النباتي بنسبة 90 في المائة، فيما توجد 
أشياء أتناولها لأغذية ليست نباتية مثل البيض، الحليب و مشتقاته، التونة ...إلخ

أعتقد أنني قادر عن الاستغناء عن اللحوم، خصوصاً أن جميع حاجياتي الغذائية قد أجدها في الأغذية النباتية التي تتراوح بين: الخضر، الفواكه، الأعشاب، القطاني، الحبوب، البذور، البقوليات...إلخ. و من أبرز الأسباب التي جعلتني أغير نظامي الغذائي هي على التوالي:

سبب صحي: 

النظام الغذائي النباتي يحافظ على صحة الإنسان، و يحافظ على الوزن المثالي، و يحميه من قائمة طويلة من الأمراض، مثل أمراض القلب و الكلى و السرطان، كما أن النظام الغذائي النباتي لا يصيبني بالتخمة ،بمشاكل الجهاز الهضمي، و يجعلني أشعر بليونة  عضلاتي و مفاصلي و جسمي عموماً. 

سبب نفسي: 
الأغذية النباتية ترفع من معنوياتي و تجعل أشعر بشعور جيد، أما الأغذية الحيوانية فهي تجعلني أشعر بعدم الارتياح عندما أتناولها، و أيضاً الشعور بالقرف عندما أشم رائحتها وهي نيئة، الأسوء هو عندما تفسد تصبح رائحتها كريهة .


سبب مادي:   

من المعروف أن الأغذية النباتية أقل ثمناً من الأغذية الحيوانية
 

- قد يظن الناس الذين يتناولون اللحوم أن النباتيين  يرفضون ذبح الحيوانات، لكن هذا غير صحيح،
فالعديد من النباتيين لديهم نفس أسبابي و ليست لديهم مشكلة في ذبح الحيوانات طالما أن هذا الأمر حلال في الدين.

أنا ضد الصيد غير المنظم الذي يؤثر سلباً على الطبيعية، و ضد ذبح الحيوانات بطريقة تجعلهم يتعذبون قبل الموت، و أيضاً ضد أن يجعل الشخص غذائه يعتمد على اللحوم بشكل أساسي، فهذا مُضر بصحته. و يبقى النظام الغذائي النباتي بالنسبة لي هو الأفضل. 





1 comment:

تُسعدني مشاركتك و إضافتك في المدونة
أشكرك على تعليقك^_^